59. Jizyah

٥٩۔ كِتَابُ الْجِزْيَةِ

59.29 [Machine] He does not approach the Haram Mosque, which is entirely sacred, while being a polytheist.

٥٩۔٢٩ بَابُ لَا يَقْرَبُ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ , وَهُوَ الْحَرَمُ كُلُّهُ , مُشْرِكٌ قَالَ اللهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى: {إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا} [التوبة: 28].

bayhaqi:18742Abū ʿAbdullāh al-Ḥāfiẓ > Abū Muḥammad al-Muzanī > ʿAlī b. Muḥammad b. ʿĪsá > Abū al-Yamān > Shuʿayb > al-Zuhrī > Ḥumayd b. ʿAbd al-Raḥman > Abū Hurayrah > Baʿathanī Abū Bakr Fīman Yuʾadhhin Yawm al-Naḥr Biminá > Lā Yaḥuj Baʿd al-ʿĀm Mushrik > Lā Yaṭūf

[Machine] And that no one should circumambulate the Kaaba while naked, and the Day of Hajj al-Akbar is the Day of Sacrifice. It was only called Hajj al-Akbar because of people's saying that Hajj al-Asghar is the lesser Hajj. So Abu Bakr conveyed this to the people in that year, and he did not perform Hajj in the following year, the year in which the Messenger of Allah ﷺ performed Hajj al-Wadaa' with the mushrikun. And Allah revealed in the year that Abu Bakr conveyed to the mushrikun: "O you who have believed, indeed the polytheists are unclean, so let them not approach al-Masjid al-Haram after this, their [final] year" (Quran 9:28). And the rest of the hadith was mentioned.  

البيهقي:١٨٧٤٢أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللهِ الْحَافِظُ أَخْبَرَنِي أَبُو مُحَمَّدٍ الْمُزَنِيُّ أنبأ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى ثنا أَبُو الْيَمَانِ أَخْبَرَنِي شُعَيْبٌ عَنِ الزُّهْرِيِّ أَخْبَرَنِي حُمَيْدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَنَّ أَبَا هُرَيْرَةَ ؓ قَالَ بَعَثَنِي أَبُو بَكْرٍ ؓ فِيمَنْ يُؤَذِّنُ يَوْمَ النَّحْرِ بِمِنًى أَنْ لَا يَحُجَّ بَعْدَ الْعَامِ مُشْرِكٌ

وَأَنْ لَا يَطُوفَ بِالْبَيْتِ عُرْيَانٌ وَيَوْمُ الْحَجِّ الْأَكْبَرِ يَوْمُ النَّحْرِ وَإِنَّمَا قِيلَ الْحَجُّ الْأَكْبَرُ مِنْ أَجْلِ قَوْلِ النَّاسِ الْحَجُّ الْأَصْغَرُ فَنَبَذَ أَبُو بَكْرٍ ؓ إِلَى النَّاسِ فِي ذَلِكَ الْعَامِ فَلَمْ يَحُجَّ فِي الْعَامِ الْقَابِلِ الَّذِي حَجَّ فِيهِ رَسُولُ اللهِ ﷺ حَجَّةَ الْوَدَاعِ مُشْرِكٌ وَأَنْزَلَ اللهُ فِي الْعَامِ الَّذِي نَبَذَ فِيهِ أَبُو بَكْرٍ ؓ إِلَى الْمُشْرِكِينَ {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا} [التوبة 28] الْآيَةَ وَذَكَرَ بَاقِيَ الْحَدِيثِ  

رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ فِي الصَّحِيحِ عَنْ أَبِي الْيَمَانِ
bayhaqi:18743ʿAlī b. Aḥmad b. ʿAbdān > Aḥmad b. ʿUbayd al-Ṣaffār > al-Ḥārith b. Abū Usāmah > al-Ḥasan b. Mūsá > Abū Khaythamah Zuhayr > Abū Isḥāq > Zayd b. Yuthayʿ > ʿAlī

[Machine] "I sent messengers to the people of Makkah with four conditions: that they should not circumambulate the Kaaba naked, nor come near the Sacred Mosque as polytheists after this year, and that none shall enter Paradise except a believing soul. And whoever had a covenant with the Messenger of Allah ﷺ, their covenant shall remain valid until its expiration."  

البيهقي:١٨٧٤٣أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدَانَ أنبأ أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ الصَّفَّارُ ثنا الْحَارِثُ بْنُ أَبِي أُسَامَةَ ثنا الْحَسَنُ بْنُ مُوسَى ثنا أَبُو خَيْثَمَةَ زُهَيْرٌ ثنا أَبُو إِسْحَاقَ عَنْ زَيْدِ بْنِ يُثَيْعٍ عَنْ عَلِيٍّ ؓ قَالَ

أَرْسَلْتُ إِلَى أَهْلِ مَكَّةَ بِأَرْبَعٍ لَا يَطُوفَنَّ بِالْكَعْبَةِ عُرْيَانٌ وَلَا يَقْرَبَنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ مُشْرِكٌ بَعْدَ عَامِهِ وَلَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ إِلَّا نَفْسٌ مُؤْمِنَةٌ وَمَنْ كَانَ لَهُ عِنْدَ رَسُولِ اللهِ ﷺ عَهْدٌ فَعَهْدُهُ إِلَى مُدَّتِهِ  

bayhaqi:18744Abū Naṣr > Abū Manṣūr al-Naḍrawī > Aḥmad b. Najdah > Saʿīd b. Manṣūr > Sufyān > Abū Isḥāq al-Hamdānī > Zayd b. Yuthayʿ > Saʾalnā ʿAlī Biʾī Shayʾ Buʿitht > Biʾarbaʿ Fadhakkarahun Illā

[Machine] He said that a Muslim and a polytheist should not be together after this year in Hajj. He added that whoever does not have a treaty, then four months.  

البيهقي:١٨٧٤٤وَأَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرٍ ثنا أَبُو مَنْصُورٍ النَّضْرَوِيُّ ثنا أَحْمَدُ بْنُ نَجْدَةَ ثنا سَعِيدُ بْنُ مَنْصُورٍ ثنا سُفْيَانُ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ الْهَمْدَانِيِّ عَنْ زَيْدِ بْنِ يُثَيْعٍ قَالَ سَأَلْنَا عَلِيًّا ؓ بِأِيِّ شَيْءٍ بُعِثْتَ؟ قَالَ بِأَرْبَعٍ فَذَكَّرَهُنَّ إِلَّا

أَنَّهُ قَالَ وَلَا يَجْتَمِعُ مُسْلِمٌ وَمُشْرِكٌ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا فِي الْحَجِّ وَزَادَ وَمَنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ عَهْدٌ فَأَرْبَعَةُ أَشْهُرٍ