2. Sayings > Definite Article (2/39)
٢۔ الأقوال > ال مع۔۔۔ ص ٢
"الْبَيتُ الَّذِي تُقْرَأُ فِيهِ سُورَةُ الْكَهْفِ (أَو الْبَقَرَةِ) لَا يَدْخُلُهُ شَيطَانٌ تِلكَ اللَّيلَةَ" .
"الْبَيتُ إِذَا قُرِئَ فيه الْقُرآنُ حَضَرَتْ الْمَلائِكَةُ وَتَنَكَّبتْ عَنْهُ الشَّيَاطينُ وَاتَّسَعَ عَلَى أهْلِهِ وَكَثُرَ خَيرُهُ وَقلَّ شَرُّهُ وَإنَّ الْبَيتَ إذَا لَمْ يُقْرَأ فيه الْقُرآنُ حَضَرَتْهُ الشَّيَاطِين وتَنَكَّبَتْ عنْه الْملائِكَةُ وضاق على أَهْلِهِ وَقَلَّ خيرُهُ وكَثُرَ شَرُّهُ".
"الْبَيتُ الْمَعْمُورُ في السَّماءِ يُقَال لَهُ: الضُّرَّاحُ وَهُوَ عَلَى مِثْلِ الْبَيتِ الْحَرَامِ بِحِيَالِه لَوْ سَقَطَ لَسَقَطَ عَلَيهِ يَدْخُلُهُ كُلَّ يَوْمٍ سَبْعُونَ ألْفَ مَلَكٍ لَمْ يَردْهُ قَطّ وَإِنَّ لَهُ في السَّماءِ حُرْمَةً عَلَى قَدْرِ حُرْمَةِ مَكَّةَ" .
"الْبَيتُ قِبْلَةٌ لأهْلِ الْمَسْجدِ وَالْمَسْجدُ قِبْلَةٌ لأهْلِ الْحَرَم وَالْحَرَمُ قِبْلَةٌ لأهْلِ الأرْضِ في مَشَارقِهَا وَمَغَاربهَا مِنْ أُمَّتِي".
"الْبَيتُ الَّذِي يُقْرَأُ فِيهِ الْقُرآنُ يَتَرَاءَى لأَهْلِ السَّمَاءِ كَمَا تَتَرَاءَى النُّجُومُ لأهْلِ الأرْضِ" .
"الْبَيعُ عَنْ تَرَاضٍ وَالتَّخْييرُ بَعْدَ صَفْقَةٍ".
"الْبَايِعَانِ بالْخِيَارِ في بَيعِهمِا مَا لمْ يَتَفَرَّقَا أوْ يَكُنْ بَيعُهَمَا عَنْ خِيَارٍ" .
"البيتُ المَعْمُورُ في السمَاءِ السَّابعَةِ. يَدْخُلُه كُلَّ يَوْمٍ سَبْعُون أَلفَ ملك ثُمَّ لا يعُودون إِليه حتى تَقُومَ السَّاعة" .
البَيِّعَان بالخيار ما لم يَتَفَرَّقا" .
"البيِّعَان بالخِيارِ ما لمْ يَتَفَرَّقا فإِنْ صدقا وبيَّنا بُورِكَ لهما وفي لفظ رُزِقَا بركةً في بيعهما وإن كتما وَكَذَبَا مُحِقَتْ بَرَكَةُ بَيعِهِما".
"البَيِّعَان بالخِيار ما لمْ يَتَفَّرَقَا أو يقول أَحدهما لصَاحِبهِ اخْتَرْ".
"البَيِّعَان بالخِيار ما لم يَتَفَّرقَا إِلا أنْ تَكُونَ صفقةُ خِيار ولا يَحِلُّ له أَن يُفَارِقَ صَاحِبَه خشيةَ أنْ يَسْتَقِيلَهُ".
"البيِّعَان بالخِيار حَتَّى يَتَفَرَّقَا ويأخذ كُلُّ واحِد مِنهمُا مِنَ البَيْع ما هَوَى ويَتَخايران ثَلاثَ مَرَّات".
"البَيِّعانِ بالخِيارِ مَا لمْ يَتَفَرَّقَا إِلَّا أَنْ يكونَ بَيعُهُما بالخِيَارِ".
"البَيِّعَان إِذا اخْتَلَفَا في البيع ترادَّا البيعَ" .
"البيِّعَان بالخِيَار في بَيعِهِما ما لمْ يَتَفَرَّقَا إِلا أَن يكونَ بَيعُهُما عن خيار" .
"البيِّنَةُ على المُدَّعِي واليَمينُ على المدَّعَى عليه" .
"البَيِّنَة على المُدَّعِي واليَميِنُ عَلَى مَنْ أَنْكَرَ إِلَّا في القَسَامَةِ"
"البيِّنةَ وإلَّا حدٌّ في ظَهْرك" .