Caution: Translations of Quran and Ḥadīth may lead to possible misapplications and misinterpretations. This site is intended for students of sacred knowledge that are proficient in comprehending classical Arabic and have a strong foundation in Islamic sciences. Also note that religious injunctions rely on several aspects beyond what one may glean through reading individual aḥādīth.
suyuti:11605a
Request/Fix translation

  

السيوطي:١١٦٠٥a

"الكَبَائِرُ أوَّلُهُنَّ الإِشْرَاكُ بالله، وقَتْلُ النَّفْسِ بغَير حَقّهَا، وأَكْلُ الرِّبا، وأَكلُ مالِ اليَتِيم، وفِرَارٌ يَوْمَ الزَّحْفِ، ورَمْىُ الْمحْصَنَاتِ والانْتِقَالُ إِلَى الأعْرَابَ بَعْدَ هِجْرَتِهِ" .  

[بز] البزّار في سننه عن أبي هريرة (قلت ورواه كذلك ابن أبي حاتم)

See similar narrations below:

Collected by Suyūṭī
suyuti:525a
Request/Fix translation

  

السيوطي:٥٢٥a

"اجتنبوا الكبائِر السبعَ، الشركُ باللهِ، وقتلُ النفس، والفرارُ من الزحفِ، وأكلُ مال اليتيم، وأكلُ الرِّبا، وقذف المحصنة، وَالتَعرُّبُ بعد الهجرة".  

[طب] الطبرانى في الكبير عن سهل بن أبى حثمة (فيه ابن لهيعة)
suyuti:11603a
Request/Fix translation

  

السيوطي:١١٦٠٣a

"الْكَبَائِرُ تِسْعٌ أَعْظَمُهُنَّ إِشْرَاكٌ باللهِ، وَقَتْلُ النَّفسِ بِغَير حَقٍّ، وأَكْلُ الرِّبَا، وأَكْلُ مَالِ الْيَتيم، وَقَذْفُ الْمُحْصَنَةِ، والْفِرَار يَوْمَ الزَّحْفِ، وعَقُوقُ الْوَالِدَينِ، واسْتِحْلال الْبَيتِ الْحَرامِ، قِبْلَتِكُمْ أحْيَاءَ وأَمْوَاتًا" .  

[د] أبو داود [ق] البيهقى في السنن [ن] النسائي عن عبيد الله بن عمير عن أبيه
suyuti:11604a
Request/Fix translation

  

السيوطي:١١٦٠٤a

"الْكَبَائِرُ سَبعٌ: الإِشْرَاكُ باللهِ، وقَتْلُ النَّفْسِ الَّتِي حَرَّمَ الله إلَّا بالْحَقِّ، وَقَذْفُ الْمُحْصَنَة، والْفرَارُ مِنَ الزَّحْف، وأَكْلُ الرِّبَا، وَأكْلُ مَالِ الْيَتِيم، والرُّجُوع إلَى الأعْرَابِيَّةِ بَعْدَ الْهِجرَةِ".  

[طس] الطبرانى في الأوسط عن أبي سعيد
suyuti:6269a
Request/Fix translation

  

السيوطي:٦٢٦٩a

("إِنَّ أَكبر الكبائر عند اللَّه يوم القيامة، إِشراكٌ باللَّهِ، وقتلُ النَّفسِ المؤْمنة بغَير حقِّه، والفِرارُ يوم الزَّحفِ، وعقوقُ الوالدين، ورمىُ الْمُحصن وتعلمُ السحر، وأَكلُ الربا، وأَكلُ مال اليتيم".  

القاضى عبد الجبار بن أحمد بن سليمان الزبيدى في الجزءِ الأول من فوائده من حديث محمد بن عمرو بن حزم عن أبيه عن جده)