Caution: Translations of Quran and Ḥadīth may lead to possible misapplications and misinterpretations. This site is intended for students of sacred knowledge that are proficient in comprehending classical Arabic and have a strong foundation in Islamic sciences. Also note that religious injunctions rely on several aspects beyond what one may glean through reading individual aḥādīth.
bayhaqi:13261Abū al-Ḥasan ʿAlī b. Aḥmad b. ʿAbdān > Aḥmad b. ʿUbayd > Ismāʿīl b. al-Faḍl > Abū ʿAbd al-Raḥman Muḥammad b. ʿAbd al-Raḥman al-ʿAllāf Ṣāḥib Ibn Sawāʾ > Muḥammad b. Sawāʾ > Saʿīd > Maʿmar > al-Zuhrī > ʿUbaydullāh b. ʿAbdullāh > Ibn ʿAbbās

[Machine] The Prophet ﷺ saw a donkey that had been branded on its face and said, "Did I not forbid this?" Al-Abbas replied, "Yes, indeed, it is only permissible to brand in a place far from the face." So, it was branded on its hindquarters.  

البيهقي:١٣٢٦١وَقَدْ أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدَانَ أنبأ أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ ثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ الْفَضْلِ حَدَّثَنِي أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْعَلَّافُ صَاحِبُ ابْنِ سَوَاءٍ ثنا مُحَمَّدُ بْنُ سَوَاءٍ عَنْ سَعِيدٍ عَنْ مَعْمَرٍ عَنِ الزُّهْرِيِّ عَنْ عُبَيْدِ اللهِ بْنِ عَبْدِ اللهِ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ؓ أَنَّ

النَّبِيَّ ﷺ رَأَى حِمَارًا قَدْ وُسِمَ فِي وَجْهِهِ فَقَالَ أَلَمْ أَنْهَ عَنْ هَذَا؟ فَقَالَ الْعَبَّاسُ لَا جَرَمَ لَا أَسِمُ إِلَّا فِي أَبْعَدِ مَكَانٍ مِنَ الْوَجْهِ فَوَسَمَ فِي الْجَاعِرَتَيْنِ  


See similar narrations below:

Collected by Bayhaqī
bayhaqi:13262Abū Zakariyyā b. Abū Isḥāq al-Muzakkī > ʿAbd al-Bāqī b. Qāniʿ> Muḥammad b. Ghālib > ʿĀrim > Ḥammād b. Zayd > Ayyūb > ʿIkrimah > Ibn ʿAbbās > al-ʿAbbās
Request/Fix translation

  

البيهقي:١٣٢٦٢أَخْبَرَنَا أَبُو زَكَرِيَّا بْنُ أَبِي إِسْحَاقَ الْمُزَكِّي أنبأ عَبْدُ الْبَاقِي بْنُ قَانِعٍ بِبَغْدَادَ ثنا مُحَمَّدُ بْنُ غَالِبٍ ثنا عَارِمٌ ثنا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ عَنْ أَيُّوبَ عَنْ عِكْرِمَةَ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ

أَنَّ الْعَبَّاسَ ؓ كَانَ يَسِمُ فِي الْوَجْهِ فَلَمَّا نَهَى رَسُولُ اللهِ ﷺ عَنِ الْوَسْمِ فِي الْوَجْهِ قَالَ لَا أَسِمُ إِلَّا فِي أَسْفَلِ مَكَانٍ مِنَ الْوَجْهِ فَوَسَمَ فِي الْجَاعِرَتَيْنِ