Caution: Translations of Quran and Ḥadīth may lead to possible misapplications and misinterpretations. This site is intended for students of sacred knowledge that are proficient in comprehending classical Arabic and have a strong foundation in Islamic sciences. Also note that religious injunctions rely on several aspects beyond what one may glean through reading individual aḥādīth.
tabarani:1304Muḥammad b. ʿAbdullāh al-Ḥaḍramī > Hannād b. al-Surá > Yūnus b. Bukayr > Ibn Isḥāq > Muḥammad b. Ibrāhīm b. al-Ḥārith al-Taymī > Abū al-Haytham b. al-Tayhān from his father

[Machine] He heard the Prophet ﷺ saying during his journey to Khaybar for 'Amir ibn al-Aqwa' and the name of al-Aqwa was Sinan, "Take us from your stores." So he descended, hopping for the Messenger of Allah ﷺ .  

الطبراني:١٣٠٤حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللهِ الْحَضْرَمِيُّ ثنا هَنَّادُ بْنُ السُّرَى ثنا يُونُسُ بْنُ بُكَيْرٍ قَالَ قَالَ ابْنُ إِسْحَاقَ حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ الْحَارِثِ التَّيْمِيِّ عَنْ أَبِي الْهَيْثَمِ بْنِ التَّيْهَانِ عَنْ أَبِيهِ

أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ ﷺ يَقُولُ فِي مَسِيرِهِ إِلَى خَيْبَرَ لِعَامِرِ بْنِ الْأَكْوَعِ وَكَانَ اسْمُ الْأَكْوَعِ سِنَانَ «خُذْ لَنَا مِنْ هَنَاتِكَ» فَنَزَلَ يَرْتَجِزُ لِرَسُولِ اللهِ ﷺ  


See similar narrations below:

Collected by Suyūṭī
suyuti:320-2bal-Nabi ﷺ
Request/Fix translation

  

السيوطي:٣٢٠-٢b

"سَمِعْتُ النَّبِىَّ ﷺ يَقُولُ فِى مَسِيرِهِ إِلَى خَيْبَرَ لِعَامرِ بْنِ الأَقْرَعِ: خُذْ لَنَا مِنْ هَنَاتِكَ، فَنَزَلَ يَرْتَجِزُ لِرَسُولِ الله ﷺ ".  

[طب] الطبرانى في الكبير عن أبى الهيثم بن التيهان عن أبيه
suyuti:143-1bMuḥammad b. Ibrāhīm b. al-Ḥārith al-Tymá > Abiá al-Haytham b. al-Tyhān from his father
Request/Fix translation

  

السيوطي:١٤٣-١b

" عَنْ مُحَمَّد بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ الْحَارِث التيمى، عَنْ أَبِى الْهَيْثَم بْنِ التيهان، عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ ﷺ يَقُولُ فِى مَسِيرِه إِلَى خَيْبَرَ لعَامِر بْنِ الأَكْوَع، وَكَانَ اسْم الأَكْوَع سنَانَ: خُذْ لَنَا مِنْ هَناتك، فَنَزَلَ يَرْتَجِزُ لِرَسُول الله ﷺ ".  

مُطَيِّن، وابن منده، وأبو نعيم، وقالا: هذا خطأ، والصواب عن أبي الهيثم، عن أبيه، قال ابن منده: أخطأ فيه مُطَيِّن قالَ، في الإصابة: بل الواهم فيه يونس بن بكير، فكذا هو في المغازى له قال: والحق أن التَّيِّهَان لم يدرك الإسلام