Caution: Translations of Quran and Ḥadīth may lead to possible misapplications and misinterpretations. This site is intended for students of sacred knowledge that are proficient in comprehending classical Arabic and have a strong foundation in Islamic sciences. Also note that religious injunctions rely on several aspects beyond what one may glean through reading individual aḥādīth.
suyuti:5575a
Request/Fix translation

  

السيوطي:٥٥٧٥a

"إِنَّ الرُّقَى، والتَّمَائم، وَالتِّوَلَةَ شِرْكٌ".  

[حم] أحمد [د] أبو داود [هـ] ابن ماجة [ك] الحاكم في المستدرك [ق] البيهقى في السنن عن ابن مسعود

See similar narrations below:

Collected by Ḥākim, Ṭabarānī
hakim:7505Abū ʿAbdullāh Muḥammad b. ʿAbdullāh al-Zāhid al-Aṣbahānī > Aḥmad b. Mihrān > ʿUbaydullāh b. Mūsá > Isrāʾīl > Maysarah b. Ḥabīb > al-Minhāl b. ʿAmr > Qays b. al-Sakan al-Asadī

[Machine] From the Prophet ﷺ "Indeed, ruqyahs, talismans, and amulets are forms of shirk (associating partners with Allah)."  

الحاكم:٧٥٠٥حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الزَّاهِدُ الْأَصْبَهَانِيُّ ثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مِهْرَانَ ثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى ثَنَا إِسْرَائِيلُ عَنْ مَيْسَرَةَ بْنِ حَبِيبٍ عَنِ الْمِنْهَالِ بْنِ عَمْرٍو عَنْ قَيْسِ بْنِ السَّكَنِ الْأَسَدِيِّ قَالَ دَخَلَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْعُودٍ عَلَى امْرَأَةٍ فَرَأَى عَلَيْهَا حِرْزًا مِنَ الْحُمْرَةِ فَقَطَعَهُ قَطْعًا عَنِيفًا ثُمَّ قَالَ إِنَّ آلَ عَبْدِ اللَّهِ عَنِ الشِّرْكِ أَغْنِيَاءُ وَقَالَ كَانَ مِمَّا حَفِظْنَا

عَنِ النَّبِيِّ ﷺ «أَنَّ الرُّقَى وَالتَّمَائِمَ وَالتَّوْلِيَةَ مِنَ الشِّرْكِ»  

هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الْإِسْنَادِ وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ صحيح
tabarani:10503Muḥammad b. ʿAbdullāh al-Ḥaḍramī > Muḥammad b. ʿAbd al-ʿAzīz b. Abū Rizmah from my father > al-Naḍr b. Muḥammad > al-ʿAlāʾ b. al-Musayyab > Fuḍayl b. ʿAmr > Yaḥyá b. al-Jazzār > ʿAbdullāh

[Machine] I heard the Messenger of Allah ﷺ saying, "Verily, seeking remedies through incantations, superstitious beliefs, and charms is a form of associating partners with Allah."  

الطبراني:١٠٥٠٣حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللهِ الْحَضْرَمِيُّ ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ أَبِي رِزْمَةَ ثنا أَبِي عَنِ النَّضْرِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الْعَلَاءِ بْنِ الْمُسَيَّبِ عَنْ فُضَيْلِ بْنِ عَمْرٍو عَنْ يَحْيَى بْنِ الْجَزَّارِ قَالَ قَالَ عَبْدُ اللهِ

سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ ﷺ يَقُولُ «إِنَّ الرُّقَى وَالتَّمَائِمَ وَالتِّوَلَةَ شِرْكٌ»  

tabarani:8862Bishr b. Mūsá > Mūsá b. Dāwud al-Ḍabbī > Abū Isrāʾīl al-Mulāʾī > Maysarah b. Ḥabīb > al-Minhāl b. ʿAmr > Abū ʿUbaydah

[Machine] "Tama'im, ruqyah, and talismans are forms of shirk or part of shirk."  

الطبراني:٨٨٦٢حَدَّثَنَا بِشْرُ بْنُ مُوسَى ثنا مُوسَى بْنُ دَاوُدَ الضَّبِّيُّ ثنا أَبُو إِسْرَائِيلَ الْمُلَائِيُّ عَنْ مَيْسَرَةَ بْنِ حَبِيبٍ عَنِ الْمِنْهَالِ بْنِ عَمْرِو عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ أَنَّ ابْنَ مَسْعُودٍ دَخَلَ عَلَى بَعْضِ أُمَّهَاتِ أَوْلَادِهِ فَرَأَى فِي عُنُقِهَا تَمِيمَةً فَلَوى السَّيْرَ حَتَّى قَطَعَهُ وَقَالَ «أَفِي بُيُوتِي الشِّرْكُ؟» ثُمَّ قَالَ

«التَّمَائِمُ وَالرُّقَى وَالتُّوَلَةُ شِرْكٌ أَوْ طَرَفٌ مِنَ الشِّرْكِ»