Caution: Translations of Quran and Ḥadīth may lead to possible misapplications and misinterpretations. This site is intended for students of sacred knowledge that are proficient in comprehending classical Arabic and have a strong foundation in Islamic sciences. Also note that religious injunctions rely on several aspects beyond what one may glean through reading individual aḥādīth.
suyuti:514a
Request/Fix translation

  

السيوطي:٥١٤a

"اثنتان لا يُرَدَّان - أَوْ قال: ما يردَّانِ -: الدعاءُ عند القدرِ، وعند البأس، حين يلتحم بعضُهم بعضًا".  

ابن خزيمة عن سهل بن سعدٍ الساعِدى

See similar narrations below:

Collected by Dārimī, Ḥākim, Suyūṭī
darimi:1236Muḥammad b. Yaḥyá > Saʿīd b. Abū Maryam > Mūsá > Ibn Yaʿqūb al-Zamʿī > Abū Ḥāzim b. Dīnār > Sahl b. Saʿd

[Machine] The Prophet of Allah ﷺ said: There are two things that are not rejected or hardly rejected: supplication during the call to prayer and supplication during a battle when soldiers are engaged in fighting each other.  

الدارمي:١٢٣٦أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ أَخْبَرَنَا مُوسَى هُوَ ابْنُ يَعْقُوبَ الزَّمْعِيُّ قَالَ حَدَّثَنِي أَبُو حَازِمِ بْنُ دِينَارٍ قَالَ أَخْبَرَنِي سَهْلُ بْنُ سَعْدٍ

أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ ثِنْتَانِ لَا تُرَدَّانِ أَوْ قَلَّ مَا تُرَدَّانِ الدُّعَاءُ عِنْدَ النِّدَاءِ وَعِنْدَ الْبَأْسِ حِينَ يُلْحِمُ بَعْضُهُ بَعْضًا  

hakim:712Abū ʿAbdullāh Muḥammad b. ʿAbdullāh al-Ṣaffār > Aḥmad b. Mihrān > Saʿīd b. Abū Maryam > Mūsá b. Yaʿqūb al-Zamʿī > Abū Ḥāzim > Sahl b. Saʿd

[Machine] He informed him that the Messenger of Allah ﷺ said: There are two things that are not rejected or rarely rejected: supplication when called upon, and supplication during a time of hardship when they are fighting against each other.  

الحاكم:٧١٢أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الصَّفَّارُ ثنا أَحْمَدُ بْنُ مِهْرَانَ ثنا سَعِيدُ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ ثنا مُوسَى بْنُ يَعْقُوبَ الزَّمْعِيُّ ثنا أَبُو حَازِمٍ أَنَّ سَهْلَ بْنَ سَعْدٍ

أَخْبَرَهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ ثِنْتَانِ لَا تُرَدَّانِ أَوْ قَلَّمَا تُرَدَّانِ الدُّعَاءُ عِنْدَ النِّدَاءِ وَعِنْدَ الْبَأْسِ حِينَ يُلْحِمُ بَعْضُهُمْ بَعْضًا «»  

هَذَا حَدِيثٌ يَنْفَرِدُ بِهِ مُوسَى بْنُ يَعْقُوبَ « وَقَدْ يُرْوَى عَنْ مَالِكٍ عَنْ أَبِي حَازِمٍ وَمُوسَى بْنِ يَعْقُوبَ» مِمَّنْ يُوجَدُ عَنْهُ الِتَفَرُّدُ وَلَهُ شُهُودٌ مِنْهَا حَدِيثُ سُلَيْمَانَ التَّيْمِيِّ عَنْ أَنَسٍ وَحَدِيثُ مُعَاوِيَةَ بْنِ قُرَّةَ وَحَدِيثُ يَزِيدَ بْنِ أَبِي مَرْيَمَ عَنْ أَنَسٍ تفرد به موسى وله شواهد
suyuti:13269a
Request/Fix translation

  

السيوطي:١٣٢٦٩a

"ثِنْتَانِ لا تُرَدَّان: الدُّعَاءُ عِنْدَ النِّدَاءِ، وَعِنْدَ الْبَأْسِ حِينَ يُلحِمُ بَعْضُهُمْ بَعْضًا".  

[د] أبو داود وابن خزيمة، [حب] ابن حبّان [طب] الطبرانى في الكبير وسمويه، [ك] الحاكم في المستدرك [ق] البيهقى في السنن [ض] ضياء المقدسي في مختاره عن سهل بن سعد، مالك عنه موقوفًا، ورواه [قط] الدارقطنى في السنن في الغرائب من طريقه مرفوعًا