Caution: Translations of Quran and Ḥadīth may lead to possible misapplications and misinterpretations. This site is intended for students of sacred knowledge that are proficient in comprehending classical Arabic and have a strong foundation in Islamic sciences. Also note that religious injunctions rely on several aspects beyond what one may glean through reading individual aḥādīth.
bayhaqi:8748Abū Bakr Muḥammad b. ʿAlī b. Muḥammad b. ʿAlī b. Ḥayyid > Abū al-ʿAbbās al-Aṣam > Muḥammad b. ʿĪsá b. Ḥayyān al-Madāʾinī > Sufyān b. ʿUyaynah > Manṣūr > Ibrāhīm > Mālik b. al-Ḥārith > Abū Naṣr > Ahlalt

[Machine] I performed Hajj and met Ali. I told him that I performed Hajj and I am able to add Umrah to it. He said, "No, if you performed Umrah and then you want to add Hajj to it, you can do so. But if you start with Hajj, do not add Umrah to it." I asked him, "What should I do if I want to do that?" He said, "Pour some water on yourself as a form of treatment, then perform both rites together. You must perform two Tawaf for both."  

البيهقي:٨٧٤٨أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ حَيِّدٍ ثنا أَبُو الْعَبَّاسِ الْأَصَمُّ ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى بْنِ حَيَّانَ الْمَدَائِنِيُّ ثنا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ مَنْصُورٍ عَنْ إِبْرَاهِيمَ عَنْ مَالِكِ بْنِ الْحَارِثِ عَنْ أَبِي نَصْرٍ قَالَ

أَهْلَلْتُ بِالْحَجِّ فَأَدْرَكْتُ عَلِيًّا ؓ فَقُلْتُ إِنِّي أَهْلَلْتُ بِالْحَجِّ فأَسْتَطِيعُ أَنْ أَضُمَّ إِلَيْهِ عُمْرَةً قَالَ لَا لَوْ كُنْتَ أَهْلَلْتَ بِالْعُمْرَةِ ثُمَّ أَرَدْتَ أَنْ تَضُمَّ إِلَيْهَا الْحَجَّ ضَمَمْتَهُ وَإِذَا بَدَأْتَ بِالْحَجِّ فَلَا تَضُمَّ إِلَيْهِ عُمْرَةً قَالَ فَمَا أَصْنَعُ إِذَا أَرَدْتُ ذَلِكَ؟ قَالَ صُبَّ عَلَيْكَ إِدَاوَةً مِنْ مَاءٍ ثُمَّ تُحْرِمُ بِهِمَا جَمِيعًا فَتَطُوفُ لَهُمَا طَوَافَيْنِ كَذَلِكَ  

رَوَاهُ ابْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ مَنْصُورٍ وَأَبُو نَصْرٍ هَذَا غَيْرُ مَعْرُوفٍ

See similar narrations below:

Collected by Suyūṭī
suyuti:4-2078bAbiá Naṣr al-Sulami > Ahlalt Bi-al-ʿUmrah Thum Aradt > Yuḍam Ilayhā al-Ḥaj Ḍumtah
Request/Fix translation

  

السيوطي:٤-٢٠٧٨b

"عن أَبِى نَصْرٍ السُّلَمِىِّ قَالَ: أَهْلَلْتُ بِالْعُمْرَةِ ثُمَّ أَرَدْتُ أَنْ يُضَمَّ إِلَيْهَا الْحَجُّ ضُمتَه فَإِذَا بَدَأت بِالحجِّ فَلَا تَضُمَّ إِليْهِ عُمْرَةً قَالَ: فَما أَصْنَعُ إِذَا أَرَدْتُ ذَلِكَ؟ ، قَالَ: صُبَّ عَليكَ إِدَاوَةً منْ مَاءٍ، ثم تُحْرِمُ بِهِمَا جَمِيعًا، فَتطُوفُ لَهُمَا طَوافَيْنِ: طَوَافًا لِحَجِّكَ وَطَوافًا لِعُمْرتِكَ، وَتَسْعَى سَعْيَيْنِ، ثُمَّ لَمْ يَحِلَّ مِنْكَ شَئٌ إِلَى يَوْمِ النَّحْرِ".  

[ق] البيهقى في السنن وقال: أبو نصر غير معروف