Caution: Translations of Quran and Ḥadīth may lead to possible misapplications and misinterpretations. This site is intended for students of sacred knowledge that are proficient in comprehending classical Arabic and have a strong foundation in Islamic sciences. Also note that religious injunctions rely on several aspects beyond what one may glean through reading individual aḥādīth.
bayhaqi:4437Abū ʿAbdullāh al-Ḥāfiẓ And ʾAbū Saʿīd b. Abū ʿAmr > Abū al-ʿAbbās Muḥammad b. Yaʿqūb > al-Rabīʿ b. Sulaymān > ʿAbdullāh b. Wahb > Sulaymān b. Bilāl > Qudāmah b. Mūsá > Ayyūb b. al-Ḥuṣayn > Abū ʿAlqamah a freed slave of Liāb. ʿAbbās > Yasār a freed slave of Liʿabd Allāh b. ʿUmar > Qumt Uṣallī Baʿd al-Fajr Faṣallayt Ṣalāh Kathīrah Faḥaṣabanī ʿAbdullāh b. ʿUmar > Yā Yasār Kam Ṣallayt > Lā Adrī

[Machine] Abdullah, I don't know if the Messenger of Allah ﷺ came to us while we were praying this prayer and he became very angry with us. Then he said, "Inform your absent witness that there is no prayer after the Fajr prayer except for the two units of the Fajr prayer." Its chain of narration has been established by Abdullah ibn Wahb from Sulaiman ibn Bilal, and it has also been narrated by Abu Bakr ibn Abi Uwais from Sulaiman ibn Bilal, but there is a mix-up in its chain of narration. The correct narration is from Ibn Wahb.  

البيهقي:٤٤٣٧أنبأ أَبُو عَبْدِ اللهِ الْحَافِظُ وَأَبُو سَعِيدِ بْنُ أَبِي عَمْرٍو قَالَا ثنا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ ثنا الرَّبِيعُ بْنُ سُلَيْمَانَ ثنا عَبْدُ اللهِ بْنُ وَهْبٍ أَخْبَرَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ عَنْ قُدَامَةَ بْنِ مُوسَى عَنْ أَيُّوبَ بْنِ الْحُصَيْنِ عَنْ أَبِي عَلْقَمَةَ مَوْلًى لِابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ حَدَّثَنِي يَسَارٌ مَوْلًى لِعَبْدِ اللهِ بْنِ عُمَرَ قَالَ قُمْتُ أُصَلِّي بَعْدَ الْفَجْرِ فَصَلَّيْتُ صَلَاةً كَثِيرَةً فَحَصَبَنِي عَبْدُ اللهِ بْنُ عُمَرَ قَالَ يَا يَسَارُ كَمْ صَلَّيْتَ؟ قَالَ قُلْتُ لَا أَدْرِي فَقَالَ

عَبْدُ اللهِ لَا دَرَيْتَ إِنَّ رَسُولَ اللهِ ﷺ خَرَجَ عَلَيْنَا وَنَحْنُ نُصَلِّي هَذِهِ الصَّلَاةَ فَتَغَيَّظَ عَلَيْنَا تَغَيُّظًا شَدِيدًا ثُمَّ قَالَ لِيُبَلِّغْ شَاهِدُكُمْ غَائِبَكُمْ لَا صَلَاةَ بَعْدَ طُلُوعِ الْفَجْرِ إِلَّا رَكْعَتَيِ الْفَجْرِ أَقَامَ إِسْنَادَهُ عَبْدُ اللهِ بْنُ وَهْبٍ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ بِلَالٍ وَرَوَاهُ أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي أُوَيْسٍ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ بِلَالٍ فَخَلَطَ فِي إِسْنَادِهِ وَالصَّحِيحُ رِوَايَةُ ابْنِ وَهْبٍ فَقَدْ  

رَوَاهُ وُهَيْبُ بْنُ خَالِدٍ عَنْ قُدَامَةَ عَنْ أَيُّوبَ بْنِ حُصَيْنٍ التَّمِيمِيِّ عَنْ عَلْقَمَةَ مَوْلَى ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ يَسَارٍ مَوْلَى ابْنِ عُمَرَ نَحْوَهُ 4438 أنبأ أَبُو عَلِيٍّ الرُّوذْبَارِيُّ أنبأ الْحُسَيْنُ بْنُ أَيُّوبَ الطُّوسِيُّ أنبأ أَبُو يَحْيَى بْنُ أَبِي مَسَرَّةَ ثنا الْعَلَاءُ بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ ثنا وُهَيْبٌ فَذَكَرَ مَعْنَاهُ وَكَذَلِكَ رَوَاهُ حُمَيْدُ بْنُ الْأَسْوَدِ عَنْ قُدَامَةَ