Caution: Translations of Quran and Ḥadīth may lead to possible misapplications and misinterpretations. This site is intended for students of sacred knowledge that are proficient in comprehending classical Arabic and have a strong foundation in Islamic sciences. Also note that religious injunctions rely on several aspects beyond what one may glean through reading individual aḥādīth.
bayhaqi:4426Abū ʿAmr b. Bujayd > Muḥammad b. Ibrāhīm al-ʿAbdī > Ibn Bukayr > Mālik > Ibn Shihāb > Ḥumayd b. ʿAbd al-Raḥman b. ʿAwf > ʿAbd al-Raḥman b. ʿAbd al-Qārī > Nh Ṭāf Maʿ ʿUmar b. al-Khaṭṭāb ؓ Baʿd Ṣalāh al-Ṣubḥ Bi-al-Kaʿbah Falammā Qaḍá ʿUmar Ṭawāfah Naẓar Falam Yar al-Shams Farakib Ḥattá Anākh Bidhī Ṭūá Fasabbaḥ Rakʿatayn And Hakadhā Rawāh Maʿmar Waghayruh > al-Zuhrī 4427 > Abū ʿAbdullāh al-Ḥāfiẓ > al-Ḥusayn b. Muḥammad al-Rāfiqī > ʿAbd al-Raḥman b. Muḥammad > Yūnus b. ʿAbd al-Aʿlá Qirāʾah > Sufyān > al-Zuhrī > ʿUrwah > ʿAbd al-Raḥman b. ʿAbd al-Qārī Fadhakar al-Ḥadīth Bimithl Riwāyah al-Madāʾinī > Yūnus b. ʿAbd al-Aʿlá

[Machine] In his statement to Al-Zuhri from Urwa from Abdul Rahman al-Majri, he meant to stick to the path. Abdul Rahman bin Muhammad said that Malik, Yunus, and others narrated the hadith from Al-Zuhri from Humaid bin Abdul Rahman al-Qari from Umar. Al-Shafi'i intended that Sufyan and Hima are reliable and that the correct is what they narrated.  

البيهقي:٤٤٢٦وَأنبأ أَبُو النَّصْرِ بْنُ قَتَادَةَ أنبأ أَبُو عَمْرِو بْنُ بُجَيْدٍ ثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْعَبْدِيُّ أنبأ ابْنُ بُكَيْرٍ أنبأ مَالِكٌ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ حُمَيْدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ أَنَّ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ عَبْدٍ الْقَارِيَّ أَخْبَرَهُ أنه طَافَ مَعَ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ ؓ بَعْدَ صَلَاةِ الصُّبْحِ بِالْكَعْبَةِ فَلَمَّا قَضَى عُمَرُ طَوَافَهُ نَظَرَ فَلَمْ يَرَ الشَّمْسَ فَرَكِبَ حَتَّى أَنَاخَ بِذِي طُوًى فَسَبَّحَ رَكْعَتَيْنِ وَهَكَذَا رَوَاهُ مَعْمَرٌ وَغَيْرُهُ عَنِ الزُّهْرِيِّ 4427 أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللهِ الْحَافِظُ أَخْبَرَنِي الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ الرَّافِقِيُّ ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ ثنا يُونُسُ بْنُ عَبْدِ الْأَعْلَى قِرَاءَةً ثنا سُفْيَانُ عَنِ الزُّهْرِيِّ عَنْ عُرْوَةَ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَبْدٍ الْقَارِيِّ فَذَكَرَ الْحَدِيثَ بِمِثْلِ رِوَايَةِ الْمَدَائِنِيِّ قَالَ يُونُسُ بْنُ عَبْدِ الْأَعْلَى قَالَ لِي الشَّافِعِيُّ رَحِمَهُ اللهُ فِي هَذَا الْحَدِيثِ اتَّبَعَ سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

فِي قَوْلِهِ لِلزُّهْرِيِّ عَنْ عُرْوَةَ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْمِجَرَّةَ يُرِيدُ لُزُومَ الطَّرِيقِ قَالَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ وَذَلِكَ أَنَّ مَالِكًا وَيُونُسَ وَغَيْرَهُمَا رَوَوَا الْحَدِيثَ عَنِ الزُّهْرِيِّ عَنْ حُمَيْدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْقَارِيِّ عَنْ عُمَرَ فَأَرَادَ الشَّافِعِيُّ أَنَّ سُفْيَانَ وَهِمَ وَأَنَّ الصَّحِيحَ مَا  

رَوَاهُ مَالِكٌ