Caution: Translations of Quran and Ḥadīth may lead to possible misapplications and misinterpretations. This site is intended for students of sacred knowledge that are proficient in comprehending classical Arabic and have a strong foundation in Islamic sciences. Also note that religious injunctions rely on several aspects beyond what one may glean through reading individual aḥādīth.
bayhaqi:2333Abū al-Ḥusayn b. Bishrān > Jaʿfar b. Muḥammad al-Anṣārī Ibn Nuṣayr al-Khuldī Imlāʾ > Ibrāhīm b. ʿAbdullāh b. Muslim > Muslim b. Ibrāhīm > ʿAbd al-Salām b. Abū Ḥāzim > Ghazwān b. Jarīr from his father > Kān Shadīd

[Machine] Ali used to start his prayer by raising his hands and saying "Allahu Akbar" (God is the greatest), then he would strike his left wrist with his right hand. He would continue to do this until he bowed down, unless his skin itched or his garment needed adjustment. After finishing the prayer, he would say the salutation ("As-salamu 'alaykum") with his right hand and then turn his head to the left, moving his lips without making any sound. We don't know exactly what he said. Then he would say "La ilaha illallah wahdahu la sharika lah, la haula wala quwwata illa billah" (There is no god but Allah alone, with no partner or associate. There is no power or strength except with Allah. We worship none but Him). Finally, he would face the people and not pay attention to his right or left side. This is a sound and reliable narration.  

البيهقي:٢٣٣٣وَأَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ بِشْرَانَ ثنا جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْأَنْصَارِيُّ ابْنِ نُصَيْرٍ الْخُلْدِيِّ إِمْلَاءً ثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللهِ بْنِ مُسْلِمٍ ثنا مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ثنا عَبْدُ السَّلَامِ بْنُ أَبِي حَازِمٍ ثنا غَزْوَانُ بْنُ جَرِيرٍ عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ كَانَ شَدِيدَ اللُّزُومِ لِعَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ؓ قَالَ

كَانَ عَلِيٌّ ؓ إِذَا قَامَ إِلَى الصَّلَاةِ فَكَبَّرَ ضَرَبَ بِيَدِهِ الْيُمْنَى عَلَى رُسْغِهِ الْأَيْسَرِ فَلَا يَزَالُ كَذَلِكَ حَتَّى يَرْكَعَ إِلَّا أَنْ يَحُكَّ جِلْدًا أَوْ يَصْلُحَ ثَوْبَهُ فَإِذَا سَلَّمَ سَلَّمَ عَنْ يَمِينِهِ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ ثُمَّ يَلْتَفِتُ عَنْ شِمَالِهِ فَيُحَرِّكُ شَفَتَيْهِ فَلَا نَدْرِي مَا يَقُولُ ثُمَّ يَقُولُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ لَا نَعْبُدُ إِلَّا إِيَّاهُ ثُمَّ يُقْبِلُ عَلَى الْقَوْمِ بِوَجْهِهِ فَلَا يُبَالِي عَلَى يَمِينِهِ انْصَرَفَ أَوْ عَنْ شِمَالِهِ هَذَا إِسْنَادٌ حَسَنٌ  


See similar narrations below:

Collected by Suyūṭī
suyuti:4-1579bGhzwān b. Jarīr from his father
Request/Fix translation

  

السيوطي:٤-١٥٧٩b

"عَنْ غزوان بْنِ جَرِيرٍ، عَنْ أَبِيهِ: أَنَّهُ كَانَ شَديدَ الِّلُزومِ لِعَلِىِّ بْنِ أَبِى طَالِبٍ، قَالَ: كَانَ عَلِىٌّ إِذَا قَامَ إِلَى الصَّلَاة فَكَبَّرَ ضَرَبَ بِيَدِهِ الْيُمْنَىَ عَلَى رُسْغِهِ الْيُسْرَى فَلَا يَزَالُ كَذَلكَ حَتَّى يَرْكَعَ إِلَّا أَنْ يَحُكَّ جِلْدًا أَوْ يُصْلِحَ ثَوْبَهُ فَإِذَا سَلَّمَ سَلَّمَ عَنْ يَمِينِهِ بسلام عليكم ثُمَّ يَلتَفِتُ عَنْ شِمَالِهِ فَيُحَرِّكُ شَفَتَيْهِ فَلَا يَدْرِى مَا يَقُولُ، ثُمَّ يَقُولُ: لَا إِلَهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِالله لَا نَعْبُدُ إِلَّا إِيَّاهُ، ثُمَّ يُقْبِلُ عَلَى الْقَوْمِ بِوَجْهِهِ وَلَا يُبَالِى عَنْ يَمِينِهِ انْصرَفَ أَوْ عَنْ شِمَالِهِ".  

أبو الحسن بن بشران في فوائده، [ق] البيهقى في السنن وحسنه