Caution: Translations of Quran and Ḥadīth may lead to possible misapplications and misinterpretations. This site is intended for students of sacred knowledge that are proficient in comprehending classical Arabic and have a strong foundation in Islamic sciences. Also note that religious injunctions rely on several aspects beyond what one may glean through reading individual aḥādīth.
bayhaqi:20681Abū al-Ḥusayn b. Bishrān > Abū Jaʿfar Muḥammad b. ʿAmr > Muḥammad b. Jaʿfar b. al-Zibriqān > Zayd b. al-Ḥubāb > ʿAbd al-ʿAzīz b. Abū Salamah

[Machine] "To fulfill it, as it is the Sunnah."  

البيهقي:٢٠٦٨١أَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ بِشْرَانَ أنبأ أَبُو جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو ثنا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ الزِّبْرِقَانِ أنبأ زَيْدُ بْنُ الْحُبَابِ أنبأ عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِي سَلَمَةَ أَنَّ رُزَيْقَ بْنَ حَكِيمٍ كَانَ عَامِلًا لِعُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ عَلَى أَيْلَةَ فَكَتَبَ إِلَيْهِ إِنِّي لَمْ أَجِدِ الشَّاهِدَ وَالْيَمِينَ إِلَّا بِالْحِجَازِ فَكَتَبَ إِلَيْهِ عُمَرُ

أَنِ اقْضِ بِهِ فَإِنَّهُ السُّنَّةُ  


See similar narrations below:

Collected by Bayhaqī
bayhaqi:20678Abū Saʿīd > Abū al-ʿAbbās > al-Rabīʿ > al-Shāfiʿī > Mālik > Abū al-Zinād > ʿUmar b. ʿAbd al-ʿAzīz Katab > ʿAbd al-Ḥamīd b. ʿAbd al-Raḥman b. Zayd b. al-Khaṭṭāb / ʿĀmil Lah Bi-al-Kūfah > Āqḍ Bi-al-Yamīn Maʿ al-Shāhid 20679 > Waʾanbaʾ al-Shāfiʿī > al-Thiqah from Aṣḥābinā > Muḥammad b. ʿAjlān > Abū al-Zinād > ʿUmar b. ʿAbd al-ʿAzīz Katab > ʿAbd al-Ḥamīd b. ʿAbd al-Raḥman Wahū ʿĀmiluh > al-Kūfah > Āqḍ Bi-al-Yamīn Maʿ al-Shāhid Faʾinnahā al-Sunnah > Abū al-Zinād Faqām a man from Kubarāʾihim > Ashhad

[Machine] "To fulfill it, for indeed it is the Sunnah."  

البيهقي:٢٠٦٧٨أَخْبَرَنَا أَبُو سَعِيدٍ ثنا أَبُو الْعَبَّاسِ أنبأ الرَّبِيعُ أنبأ الشَّافِعِيُّ أنبأ مَالِكٌ عَنْ أَبِي الزِّنَادِ أَنَّ عُمَرَ بْنَ عَبْدِ الْعَزِيزِ كَتَبَ إِلَى عَبْدِ الْحَمِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زَيْدِ بْنِ الْخَطَّابِ وَهُوَ عَامِلٌ لَهُ بِالْكُوفَةِ أَنِ اقْضِ بِالْيَمِينِ مَعَ الشَّاهِدِ 20679 قَالَ وَأَنْبَأَ الشَّافِعِيُّ أَنْبَأَ الثِّقَةُ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَجْلَانَ عَنْ أَبِي الزِّنَادِ أَنَّ عُمَرَ بْنَ عَبْدِ الْعَزِيزِ كَتَبَ إِلَى عَبْدِ الْحَمِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ وَهُوَ عَامِلُهُ عَلَى الْكُوفَةِ أَنِ اقْضِ بِالْيَمِينِ مَعَ الشَّاهِدِ فَإِنَّهَا السُّنَّةُ قَالَ أَبُو الزِّنَادِ فَقَامَ رَجُلٌ مِنْ كُبَرَائِهِمْ فَقَالَ أَشْهَدُ أَنَّ شُرَيْحًا قَضَى بِهَذَا فِي هَذَا الْمَسْجِدِ 20680 قَالَ وَأَنْبَأَ الشَّافِعِيُّ قَالَ وَذَكَرَ عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ الْمَاجِشُونِ عَنْ رُزَيْقِ بْنِ حَكِيمٍ قَالَ كَتَبْتُ إِلَى عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ أُخْبِرُهُ أَنِّي لَمْ أَجِدِ الْيَمِينَ مَعَ الشَّاهِدِ إِلَّا بِالْمَدِينَةِ قَالَ فَكَتَبَ إِلِيَّ

أَنِ اقْضِ بِهَا فَإِنَّهَا السُّنَّةُ