Caution: Translations of Quran and Ḥadīth may lead to possible misapplications and misinterpretations. This site is intended for students of sacred knowledge that are proficient in comprehending classical Arabic and have a strong foundation in Islamic sciences. Also note that religious injunctions rely on several aspects beyond what one may glean through reading individual aḥādīth.
suyuti:10194a
Request/Fix translation

  

السيوطي:١٠١٩٤a

"الإِيمَانُ مَعْرِفةٌ بالقَلْبِ، وقولٌ باللِّسَانِ، وَعَملٌ بالأَركان" .  

[هـ] ابن ماجة [طب] الطبرانى في الكبير وتمام، والشيرازى في الأَلقاب، [هب] البيهقى في شعب الإيمان وأَبو الفتوح أسعد بن أَبي الفضائل العجلي في أماليه، والخَطيبُ، وابن عساكر من طرق عن عَلِيِّ بن موسى الرضا عن أَبيه جعفر، عن أَبيه محمد، عن أَبيه على، عن أَبيه الحسين، عن أَبيه عليِّ بن أبي طالب، وأورده ابن الجوزي في الموضوعات

See similar narrations below:

Collected by Ibn Mājah, Suyūṭī
ibnmajah:65Sahl b. Abū Sahl And Muḥammad b. Ismāʿīl > ʿAbd al-Salām b. Ṣāliḥ Abū al-Ṣalt al-Harawī > ʿAlī b. Mūsá al-Riḍā from his father > Jaʿfar b. Muḥammad from his father > ʿAlī b. al-Ḥusayn from his father > ʿAlī b. Abū Ṭālib

"The Messenger of Allah ﷺ said: 'Faith is knowledge in the heart, words on the tongue and action with the physical faculties. (limbs of the body).'" (Maudu')  

ابن ماجة:٦٥حَدَّثَنَا سَهْلُ بْنُ أَبِي سَهْلٍ وَمُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ قَالاَ حَدَّثَنَا عَبْدُ السَّلاَمِ بْنُ صَالِحٍ أَبُو الصَّلْتِ الْهَرَوِيُّ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُوسَى الرِّضَا عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ قَالَ

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ الإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَقَوْلٌ بِاللِّسَانِ وَعَمَلٌ بِالأَرْكَانِ قَالَ أَبُو الصَّلْتِ لَوْ قُرِئَ هَذَا الإِسْنَادُ عَلَى مَجْنُونٍ لَبَرَأَ  

suyuti:4-2006bʿAli > Saʾlt al-Nabi ﷺ > al-Īmān Mā
Request/Fix translation

  

السيوطي:٤-٢٠٠٦b

"عَنْ عَلِىًّ قَالَ: سَألْتُ النَّبِىَّ ﷺ عَنِ الإِيمَانِ مَا هُوَ؟ قَالَ: مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ، وَإقَرارٌ بِاللِّسَانِ، وَعَمَلٌ بِالأَرْكَانِ".  

أبو عمرو بن حمدان في فوائده