Caution: Translations of Quran and Ḥadīth may lead to possible misapplications and misinterpretations. This site is intended for students of sacred knowledge that are proficient in comprehending classical Arabic and have a strong foundation in Islamic sciences. Also note that religious injunctions rely on several aspects beyond what one may glean through reading individual aḥādīth.
bayhaqi:14281al-Shaykh And Qad Ruwī > Abū Ḥudhayfah > al-Thawrī > Manṣūr > Ibrāhīm > Abū Jaʿfar al-Rāzī > al-Aʿmash > Ibrāhīm > al-Aswad > ʿĀʾishah

[Machine] Abu Ja'far al-Razi mentioned the narration of the group from Thawri and Al-A'mash, which contradicts what was mentioned before. And relying on what was previously mentioned, with the help of Allah, 14282. And Abu Abdullah al-Hafiz informed us that Abu al-Hasan al-Taraifi said, "I heard Uthman ibn Saeed al-Darimi say, 'I heard Ali ibn al-Madinah say to us, which of the two do you consider more reliable, Uroh or Ibrahim over Aswad?'" Then Ali said, "The people of Hijaz consider Uroh and its equivalent from the people of Hijaz to be more reliable than the narration of the people of Kufa, with the help of Allah. Allah knows best what is correct."  

البيهقي:١٤٢٨١قَالَ الشَّيْخُ وَقَدْ رُوِيَ عَنْ أَبِي حُذَيْفَةَ عَنِ الثَّوْرِيِّ عَنْ مَنْصُورٍ عَنْ إِبْرَاهِيمَ وَعَنْ أَبِي جَعْفَرٍ الرَّازِيِّ عَنِ الْأَعْمَشِ عَنْ إِبْرَاهِيمَ عَنِ الْأَسْوَدِ عَنْ عَائِشَةَ ؓ قَالَ أَحَدُهُمَا إِنَّ زَوْجَ بَرِيرَةَ كَانَ عَبْدًا حِينَ أُعْتِقَتْ وَقَالَ الْآخَرُ قَالَتْ كَانَ زَوْجُ بَرِيرَةَ مَمْلُوكًا لِآلِ أَبِي أَحْمَدَ 14281 أَخْبَرَنَا بِالْأَوَّلِ أَبُو عَمْرٍو الْأَدِيبُ أنبأ أَبُو بَكْرٍ الْإِسْمَاعِيلِيُّ حَدَّثَنِي أَبُو عِمْرَانَ بْنُ هَانِئٍ ثنا مُحَمَّدُ بْنُ صَالِحٍ ثنا أَبُو بَكْرِ بْنُ مُجَاهِدٍ ثنا أَبُو حُذَيْفَةَ وَأَخْبَرَنَا بِالثَّانِي أَبُو بَكْرٍ الْأَصْبَهَانِيُّ ثنا عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ ثنا أَبُو بَكْرِ بْنُ مُجَاهِدٍ وَأَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللهِ صَاحِبُ أَبِي صَخْرَةَ وَغَيْرُهُمَا قَالُوا ثنا عَبْدُ اللهِ بْنُ أَيُّوبَ الْمُخَرِّمِيُّ ثنا يَحْيَى بْنُ أَبِي بُكَيْرٍ ثنا

أَبُو جَعْفَرٍ الرَّازِيُّ فَذَكَرَاهُ وَلَيْسَ ذَلِكَ بِشَيْءٍ مِنْ هَذَيْنِ الْوَجْهَيْنِ فَرِوَايَةُ الْجَمَاعَةِ عَنِ الثَّوْرِيِّ وَالْأَعْمَشِ بِخِلَافِ ذَلِكَ وَالِاعْتِمَادُ عَلَى مَا سَبَقَ ذِكْرُهُ وَبِاللهِ التَّوْفِيقُ 14282 وَأَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللهِ الْحَافِظُ أَنْبَأَ أَبُو الْحَسَنِ الطَّرَائِفِيُّ قَالَ سَمِعْتُ عُثْمَانَ بْنَ سَعِيدٍ الدَّارِمِيَّ يَقُولُ سَمِعْتُ عَلِيًّا يَعْنِي ابْنَ الْمَدِينِيِّ يَقُولُ لَنَا أَيُّهُمَا تَرَوْنَ أَثْبَتُ عُرْوَةُ أَوْ إِبْرَاهِيمُ عَنِ الْأَسْوَدِ؟ ثُمَّ قَالَ عَلِيٌّ أَهْلُ الْحِجَازِ أَثْبَتُ قَالَ الشَّيْخُ رَحِمَهُ اللهُ يُرِيدُ عَلِيٌّ رِوَايَةَ عُرْوَةَ وَأَمْثَالِهِ مِنْ أَهْلِ الْحِجَازِ أَصَحُّ مِنْ رِوَايَةِ أَهْلِ الْكُوفَةِ وَبِاللهِ التَّوْفِيقُ وَاللهُ سُبْحَانَهُ أَعْلَمُ بِالصَّوَابِ